الأربعاء, 23 أيار 2012   2. رجب 1433

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة واجمل تعليق

vtem news box

  متى سيتم صرف الادوية بهذه الطريقة ؟؟؟ وهل تعتقدون ان هذه الطريقة ستنجح لدينا في الدول العربية ؟؟؟ ثم ما هو مصير الصيدلاني ؟؟؟…

 

 

 

مقالات طبية وصحية

القائمة البريدية


فارما جو - أظهرت دراسة أن أكل حبتين أو أكثر من الجوز قد يساعد مرضى السكري على التحكم في مستويات السكر والكولسترول في الدم.

وكتب باحثون في دورية رعاية مرضى السكري أنه عندما استبدل مرضى النوع الثاني من السكري جزءا من النشويات في طعامهم المعتاد بنصف كوب من الجوز المهروس يوميا تراجعت لديهم مستويات السكر والكولسترول في الدم بشكل طفيف.

وعلى النقيض لم يظهر هذا التحسن بين من استبدلوا أطعمتهم النشوية اليومية المعتادة بفطيرة مصنوعة بالكامل من القمح.

وقال سيريل كيندال من جامعة تورونتو بكندا إنه بينما لا تعني النتائج أن الجوز مفتاح للسيطرة على مرض السكري فإنه قد يكون جزءا من نظام غذائي صحي.

وأضاف أن الجوز به الكثير من الدهون "لكننا أدركنا الآن أن هذه الدهون صحية", في إشارة إلى الدهون غير المشبعة المرتبطة بتقليل خطر الإصابة بإمراض القلب وفوائد صحية أخرى.

وأجريت الدراسة على 117 مريضا بالسكري قسموا إلى ثلاث مجموعات بشكل عشوائي, وبعد ثلاثة أشهر وجد الباحثون أن متوسط الهيموجلوبين -وهو مقياس للتحكم في مستوى السكر في الدم على المدى الطويل- تراجع بنسبة 0.2% بين أفراد المجموعة التي استبدلت الجوزَ المهروس بالأطعمة النشوية المعتادة، في حين لم يظهر هذا التحسن في المجموعتين الأخريين.
المصدر:     رويترز